من اقوال الرب يسوع المسيح

***** *** لا تضطرب قلوبكم.انتم تؤمنون بالله فآمنوا بي. *** اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم أفضل *** لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية. *** لا تخف ايها القطيع الصغير لان اباكم قد سرّ ان يعطيكم الملكوت. *** وصية جديدة انا اعطيكم ان تحبوا بعضكم بعضا.كما احببتكم انا تحبون انتم ايضا بعضكم بعضا. *** كما احبني الآب كذلك احببتكم انا.اثبتوا في محبتي.*** تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم *** الى الآن لم تطلبوا شيئا باسمي.اطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملا ***اسألوا تعطوا.اطلبوا تجدوا.اقرعوا يفتح لكم. *** هانذا واقف على الباب واقرع.ان سمع احد صوتي وفتح الباب ادخل اليه واتعشى معه وهو معي . *****

الرد على شبهة: نبيا من وسط اخوتك مثلي (التثنية 18: 15) الجزء الثاني


الرد على شبهة : 
يقيم لك الرب الهك نبيا من وسط اخوتك مثلي
الجزء الثاني

**********



اوجه الشبه بين موسى والمسيح




اولا: اوجه الشبه بين موسى والمسيح في طفولتهما


1- كلاهما جاء من بني اسرائيل 

موسى=" ولما فتحته -السفط- رات الولد واذا هو صبي يبكي.فرقت له وقالت هذا من اولاد العبرانيين." (خروج 2: 6)
المسيح=راجع ايضا سلسلة نسب المسيح من اليهود بني اسرائيل، في بشارة متى 1 و لوقا 3

2- في فترة ولادتهم كان شعب اسرائيل تحت سلطة اجنبية
موسى= "ثم قام ملك جديد علي مصلا لم يكن يعرف يوسف ....." (خروج 1 : 8 – 14)
المسيح= "وفي تلك الايام صدر امر من اوغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونه" (لوقا 2: 1-7)


3- صدور اوامر من الملك بقتل الاولاد
موسى= " .. وقال حينما تولدان العبرانيات وتنظرانهن على الكراسي.ان كان ابنا فاقتلاه وان كانت بنتا فتحيا.
"(خروج 1: 15-16)
المسيح= ".. فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها " (متى 2 : 16)

4- ايمان والديهما كان السبب في انقاذ حياتهما:
موسى= "بالايمان موسى بعدما ولد اخفاه ابواه ثلاثة اشهر .. (عبرانيين 11 : 23)

المسيح= " ...اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك
.." (متى 2 : 13 – 14)

5- وجدا الحماية في وسط شعب مصر
موسى= " ولما كبر الولد جائت به الى ابنة فرعون فصار لها ابنا ودعت اسمه موسى " (خروج 2 : 10)

المسيح= " فقام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر ... " (متى 2 : 14 – 15)

6- متعلمين واظهرا حكمة وفهما غير عاديين:
موسى= " فتهذب موسى بكل حكمة المصريين وكان مقتدرا في الاقوال والاعمال " (اعمال 7 : 22)

المسيح= " ... وكل الذين سمعوه بهتوا من فهمه واجوبته " (لوقا 2 : 46 – 47)

**********
ثانيا : اوجه الشبه بين موسى والمسيح في صفاتهما :


1- الوداعة والحلم
موسى= " واما الرجل موسى فكان حليما جدا اكثر من جميع الناس لاذين على وجه الارض "
(عدد 12 : 3)
المسيح= " احملوا نيري عليكم وتعلموا مني لاني وديع ومتواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم "
(متى 11 : 29)

 

2- الامانة الكاملة
موسى= " واما عبدي موسى فليس هكذا . بل هو امين في كل بيتي .." (عدد 12 : 7)
المسيح= " ... حال كونه امينا للذي اقامه كما كان موسى ايضا في كل بيته " (عبرانيين 3: 1 – 6)

**********
ثالثا : اوجه الشبه بين موسى والمسيح في تجاربهما الشخصية :
 
1- رفضهم شعبهم
موسى= " ... من جعلك رئيسا وقاضيا علينا .. " (خروج 2 : 14)
المسيح= " فسأل الوالي : من من الاثنين تريدون ان اطلق لكم ؟ فقالوا بارباس . فقال لهم بيلاطس : فماذا أفعل بيسوع الذي يدعى المسيح ؟ قال له الجميع " ليصلب " ( متى 27 : 21 – 22)
"قال لهم بيلاطس أاصلب ملككم.اجاب رؤساء الكهنة ليس لنا ملك الا قيصر." (يوحنا 19: 15)

2- انتقدهم اخوانهم واخواتهم:
موسى= " وتكلمت مريم وهارون علي موسى بسبب المرأة الكوشية التي اتخذها ... " (عدد 12 : 1)
المسيح= " ... من اين لهذا الحكمة والقوات . اليس هذا ابن النجار ؟ اليست امه تدعى مريم واخوته يعقوب ويوسى وسمعان ويهوذا ..." (متى 13 : 54 – 57)
" لان اخوته ايضا لم يكونوا يؤمنون به " (يوحنا 7 : 5)

3- نالوا قبولا من الامم عندما رفضهم شعبهم:
موسى= "... فهرب موسى من وجه فرعون وسكن في ارض مديان .. فارتضى موسى ان يسكن مع الرجل فاعطى موسى صفورة ابنته " (خروج 2 : 15 – 21 )
المسيح= ".. فلما سمع الامم ذلك كانوا يفرحون ويمجدون كلمة الرب . وآمن ميع الذين كانوا معينين للحياة الابدية " (اعمال 12 : 44 – 48)

 

4- طلبوا الغفران من اجل شعبهم:
موسى= " فرجع موسى الى الرب وقال : آه قد أخطأ هذا الشعب خطية عظيمة وصنعوا لانفسهم آلهة من ذهب . والآن ان غفرت خطيتهم والا فامحني من كتابك الذي كتبت " (خروج 32 : 31 – 32)
المسيح= " فقال يسوع. يا أبتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون " (لوقا 23 : 34 )

 

5- كانا مستعدان ان ينالا العقاب بدلا عن الشعب
موسى= ".. والا فامحني من كتابك الذي كتبت "
(خروج 32 : 31 – 32)
المسيح= ".. فان المسيح ايضا تألم مرة واحدة من اجل الخطايا البار من اجل الاثمة لكي يقربنا الى الله .. " (بطرس الاولى 3 : 18)
 

6- الصوم لمدة اربعين يوما
موسى= " وكان هناك عند الرب اربعين نهارا واربعين ليلة ولم يأكل خبزا لم يشرب ماء " (خروج 34 : 28)
المسيح= " فبعد ما صام اربعين نهارا واربعين ليلة جاع اخيرا " (متى 4 : 2)

 

7- الحديث المباشر مع الله
موسى= " .. فما الى فم وعيانا اتكلم معه لا باللغاز وشبه الرب يعاين .. " (عدد 12 : 7 – 8)
المسيح= " الله لم يره احد فط . الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبـّر " (يوحنا 1 : 18)
" والكلمة صار جسدا وحل بيننا"  (يوحنا 1 : 18)

8- الصعود الى الجبل والشركة مع الله في شهادة اتباعهم:
موسى= " ثم صعد موسى وهارون وناداب وابيهو وسبعون من شيوخ اسرائيل ورأوا اله اسرائيل .." (خروج 24 : 9 – 10)
المسيح= " وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا اخاه وصعد بهم الى جبل عال منفردين " (متى 17 : 1- 5)

 

9- لمعان الوجه بعد اللقاء مع الله
موسى= " فاذا رأي بنو اسرائيل وجه موسى أن جلده يلمع كان موسى يرد البرقع على وجهه حتى يدخل ليتكلم معه " (خروج 34 : 35 )
المسيح= " وتغيرت هيئته قدامهم وأضاء وجهه كالشمس وصارت ثيابه بيضاء كالنور " (متى 17 : 2)

 

10- حديث الله معهما بصوت مسموع امام الشهود:
موسى= " فكان صوت البوق يزداد اشتداد جدا وموسى يتكلم والله يجيبه بصوت .. " (خروج 19 : 19 – 20)
المسيح= " ايها الاب مجد اسمك . فجاء صوت من السماء مجدت وامجد ايضا " (يوحنا 12 : 28)
 


**********
رابعا : اوجه الشبه بين موسى والمسيح في خدمتهما :

1- خدمة التعليم
موسى= "فالان يااسرائيل اسمع الفرائض والاحكام التي انا اعلمكم لتعملوها لتحيوا ... " (تثنية 4 : 1)
" لما رأي الجموع صعد الى الجبل فلما جلس تقدماليه تلاميذه فعلمهم قائلا .." ( متى 5 : 1 – 2)
المسيح= " كان انسان من الفريسين امه نيقوديموس رئيس لليهود . هذا جاء الى يسوع ليلا وقال له يامعلم نعلم انك قد اتيت من الله معلما ..." (يوحنا 3 : 1 – 2)

2- رعاية الشعب:
موسى= " هديت شعبك كالغنم بيد موسى وهارون .. " (مزامير 77 : 20)

المسيح= " انا هو الراعي الصالح . والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف " (يوحنا 10 : 11)

3- اعلان اسم الله للشعب:
موسى= " فقال موسى لله : ها أنا اتي الى بني اسرائيل واقول لهم اله ابائكم ارسلني اليكم، فاذا قالوا لي ما اسمه ؟ فماذا اقول لهم ؟ فقال الله لموسى " أهيه الذي أهيه ... " (خروج 3 : 13 – 14)

المسيح= " انا اظهرت اسمك للناس الذين اعطيتني من العالم .. " (يوحنا 17 : 6)

4- اطعام الشعب الجائع بطريقة معجزية:
موسى= " ولما ارتفع سقيط الندي اذا عل وجه البرية شيء دقيق مثل قشور . دقيق كالجليد على الارض . فلما رأي بنو اسرائيل قالوا بعضهم لبعض " من هو ؟" لانهم لم يعرفوا ما هو فقال لهم موسى " هو الخبز الذي اعطاكم الرب لتأكلوا " (خروج 16 : 14 – 15)

المسيح= ".. ثم اخذ الارغفة الخمسة والسمكتين ورفع نظره نحو السماء وبارك وكسر واعطي الارغفة للتلاميذ والتلاميذ للجموع . فاكل الجميع وشبعوا . ثم رفعوا ما فضل من الكسر اثنتي عشرة قفة مملؤة ..والاكلون كانوا نحو خمسة الاف رجل ماعدا النساء والاولاد .." (متى 14 : 19 – 21)

5- منقذ ومخلّص الشعب:
موسى= " فقال الرب : اني قد رأيت مذلة شعبي الذي في مصر وسمعت صراخهم .. فالان هلم فارسلك الى فرعون وتخرج شعبي بني اسرائيل من مصر .."(خروج 3 : 7 – 10)

المسيح= " روح الرب علي لانه مسحني لابشر المساكين ارسلني لاشفي المنكسري القلوب . لانادي للمأسورين بالاتطلاق وللعمي بالبصر وارسل المنسحقين في الحرية . واكرز بسنة الرب المقبولة .." (لوقا 4 : 18 – 19)

6- خدمة الشفاء:
موسى= " فصنع موسى حية من نحاس ووضعها على الراية فكان متى لدغت الحية انسانا ونظر الى حية النحاس يحيا .. " (عدد 21 : 9)
المسيح= " وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت . ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب " (متى 4 : 23)


7- عمل معجزات عظيمة وباهرة:
موسى= " ولم يقم نبي في اسرائيل مثل موسى الذي عرفه الرب وجها لوجه . في جميع الآيات والعجائب التي ارسله الرب ليعملها في ارض مصر بفرعون وجميع عبيده وكل ارضه " (تثنيه 34 : 10 – 11)

المسيح= " ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم ايضا تعلمون " (اعمال 2 : 22)

8- اقاما عهدا بين الله والشعب مختوما بالدم
:

موسى= " واخذ موسى الدم ورش علي الشعب وقال : " هوذا دم العهد الي قطعه الرب معكم على جميع هذه الاقوال " (خروج 24 : 8)
المسيح= "لان هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يسفك من اجل كثيرين لمغفرة الخطايا " (متى 26 : 28) 

 

***********


ولا يسعني الا ان انهي هذه الادلة كلها بسؤال للاخوة المسلمين الذي يحاولون لي اعناق الكلمات لتفسيرها وتأويلها على غير حقيقتها، وقد ذكرنا تفسيرها بالوحي المقدس نفسه وليس بتفسير بشري، هل محمد نبي الاسلام لم يعرف ان موسى كان يقصده بهذه النبؤة فيذكر اي شيء عنها او يقول انا الذي تتحقق فيه هذه النبؤة كما ذكر المسيح صراحة او الوحي المقدس على لسان تلاميذه كما اشرنا؟

نستطيع نحن المسيحيون ان نضع كتاب اليهود (العهد القديم) بكل الثقة والاطمئنان جنبا الى جنب مع كتابنا (العهد الجديد) ليكون معا الكتاب المقدس الذي يحتوي النبؤات لكل الانبياء من موسى ومن بعده الى يوحنا المعمدان آخر نبي جاء قبل المسيح، لاننا نثق ان المسيح هو محقق هذه النبؤات وفيه وحده تتحقق كل نبؤات الانبياء، فلماذا يخاف المسلمون حتى من قراءة الكتاب المقدس ناهيك عن وضعه مع القرآن، بل واتهامه بالتحريف والتغيير لانهم لم يستطيعوا ان يجدوا مرجعية شرعية صحيحة واحدة تشير الى صدق نبؤة محمد نبي الاسلام ؟

واخيرا، فمن الواضح الجلي انه ليس هناك اي تشابه بين موسى ونبي الاسلام، وبعض المسلمين الذين يقولون ان وجه الشبه هو انه مولود لابوين في حين المسيح مولود من عذراء بدون اب، نقول لهم ان هذه نقطة يتشابه فيه جميع البشر وليس دليل النبؤة ان يكون للانسان ابوين !! كما ان موسى قد تزوج واحدة فقط (نبؤة عن المسيح العريس الذي يتزوج الكنيسة) في حين ان نبي الاسلام تزوج الكثيرات، كما ان محمد لم يصنع معجزة واحدة يسجلها له القرآن، بل على العكس القرآن يسجل صراحة عدم اجراء محمد لاي معجزة يراها معاصروه.  

هناك 11 تعليقًا:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم..
    قرأت الجزئين(الأول والثاني)، وكلامك فيه تدليس فاحش خطير صراحتاً..!
    وإني أعلم أنك لتعرف الحق لكنك تكتمه..!
    وهنا الرد:-
    أولا لا يتوجب الإستشهاد ببولس الكاذب ولا سفر الرؤيا(مع أنه يوجد بعض التراث اليهودي بهم)..وما ذكرته لا يوجد فيه تشابه بين المسيح وموسى عليهم السلام..فواضح أنك لم تقرأ جزء واحد من سيرة المصطفى عليه السلام..يعني لأم يعلمهم؟ ألم يكن أمين؟ ألم يصم؟ ألم يكن يتمتع بالحلم والوداعه؟
    وبل هو كان مشهور بخلقه العظيم صلى الله عليه وسلم.
    والآن أنت ذكر صفات ليست على الشخصية بل على الشعب وهو شيئ غريب، فهو مذكور عن النبي نفسه لا على الشعب..!
    أما عن المعجزات، فالنبي كان له أكثر من مئة معجزة، سأذكر البعض، والباقي فهو لك إذا تابعت سيرة الرسول الكريم، مثلاً:-
    نزول المطر بدعائه
    نبوع الماء بين أصابعه ، إخباره بالغيب ، شفاء الصبي بفضل سؤره ، تحول جذل الحطب سيفاً ، شفاء علي رضي الله عنه ، رد قتاده عينه والكثير جداً، وشق القمر
    ولا ننسى المعجزة الكبرى الخادة وهي القرآن العظيم، ولا يسعنا التحدث عن معجزات هذا الكتاب العظيم.

    ردحذف
  2. ثانياً يسوع كأي نبي من بني إسرائيل، فإذا إنطبقت النبوؤة على يسوع فيجب أن تنطبق على إيليا و يوحنا المعمدان وداود وإرميا وحزقيال وجميع أنبياء بني إسرائيل.
    صدقني القول هذا على يسوع لا ينطبق أبداً.
    ثانياً النص الحقيق لإنجيل يوحنا اصحاح الأول ن قبل أن يحرف هو:-
    عندما أرسل اليه (يوحنا) اليهود الأحبار والكهنه من أورشليم ليسألوه" من أنت ؟" لم ينكر ولكنه قال " لست أنا المسيا ".
    ثم سألوه " من اذا ؟ " , " هل أنت الياس ؟" , قال " لا , لست أنا هو" , قالوا " هل أنت النبي الذي تكلم عنه موسى ؟" , قال " لا " , قالوا " اذا من أنت لعلنا نعطي جوابا لمن أرسلونا ؟ ماذا تدعي عن نفسك .
    فهناك إضاقة وهي "هل أنت النبي الذي تكلم عنه موسى؟" ولكن تم حذفها لنفي البشارة بالنبي الكريم، فالنص الحقيقي يوضح بأن الميسا يختلف عن النبي الذي تكلم عنه موسى.
    وعني متابعه لكن سأطرح الشيئ الأخير، وهو لابد أن نعرف صفات هذا النبي، ولقد تكلم عنه النبي إشعياء، فقال:-
    الإصحاح 42:-
    هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي ابْتَهَجَتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ لِيَسُوسَ الأُمَمَ بِالْعَدْلِ.
    2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَصْرُخُ وَلاَ يَرْفَعُ صَوْتَهُ فِي الطَّرِيقِ.
    3 لاَ يَكْسِرُ قَصَبَةً مَرْضُوضَةً، وَفَتِيلَةً مُدَخِّنَةً لاَ يُطْفِيءُ. إِنَّمَا بِأَمَانَةٍ يُجْرِي عَدْلاً.
    4 لاَ يَكِلُّ وَلاَ تُثَبَّطُ لَهُ هِمَّةٌ حَتَّى يُرَسِّخَ الْعَدْلَ فِي الأَرْضِ، وَتَنْتَظِرُ الْجَزَائِرُ شَرِيعَتَهُ.
    5 هَذَا مَا يَقُولُهُ اللهُ ، الرَّبُّ خَالِقُ السَّمَاوَاتِ وَبَاسِطُهَا، وَنَاشِرُ الأَرْضِ وَمَا يُسْتَخْرَ جُ مِنْهَا. الْوَاهِبُ أَهْلَهَا نَسَمَةً، وَالْمُنْعِمُ بِالرُّوحِ عَلَى السَّائِرِينَ عَلَيْهَا:
    6 «أَنَا هُوَ الرَّبُّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ. أَمْسَكْتُ بِيَدِكَ وَحَافَظْتُ عَلَيْكَ وَجَعَلْتُكَ عَهْداً لِلشَّعْبِ وَنُوراً لِلأُمَمِ
    7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، وَتُطْلِقَ سَرَاحَ الْمَأْسُورِينَ فِي السِّجْنِ، وَتُحَرِّرَ الْجَالِسِينَ فِي ظُلْمَةِ الْحَبْسِ.
    8 أَنَا هُوَ الرَّبُّ وَهَذَا اسْمِي. لاَ أُعْطِي مَجْدِي لِآخَرَ، وَلاَ حَمْدِي لِلْمَنْحُوتَاتِ.
    9 هَا هِيَ النُّبُوَّاتُ السَّالِفَةُ تَتَحَقَّقُ، وَأُخْرَى جَدِيدَةٌ أُعْلِنُ عَنْهَا وَأُنْبِيءُ بِهَا قَبْلَ أَنْ تَحْدُثَ».
    10 غَنُّوا لِلرَّبِّ أُغْنِيَةً جَدِيدَةً، سَبِّحُوهُ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ أَيُّهَا الْمُسَافِرُونَ فِي عُبَابِ الْبَحْرِ وَكُلُّ مَا فِيهِ وَيَاسُكَّانَ الْجَزَائِرِ.
    11 لِتَهْتِفِ الصَّحْرَاءُ وَمُدُنُهَا، وَدِيَارُ قِيدَارَ الْمَأْهُولَةُ. لِيَتَغَنَّ بِفَرَحٍ أَهْلُ سَالِعَ وَلْيَهْتِفُوا مِنْ قِمَمِ الْجِبَالِ.
    12 ولْيُمَجِّدُوا الرَّبَّ وَيُذِيعُوا حَمْدَهُ فِي الْجَزَائِرِ.
    13 يَبْرُزُ الرَّبُّ كَجَبَّارٍ، يَسْتَثِيرُ حَمِيَّتَهُ كَمَا يَسْتَثِيرُهَا الْمُحَارِبُ، وَيُطْلِقُ صَرْخَةَ حَرْبٍ دَاوِيَةً، يُظْهِرُ جَبَرُوتَهُ أَمَامَ أَعْدَائِهِ.
    14 لَكَمِ اعْتَصَمْتُ بِالصَّمْتِ، وَلَزِمْتُ السَّكِينَةَ وَلَجَمْتُ نَفْسِي. أَمَّا الآنَ فَأَنَا أَصِيحُ وَأَزْفِرُ كَامْرَأَةٍ تُقَاسِي مِنَ الْمَخَاضِ.
    15 أُخَرِّبُ الْجِبَالَ وَالتِّلاَلَ، وَأُيَبِّسُ كُلَّ عُشْبِهَا، وَأُحَوِّلُ الأَنْهَارَ إِلَى قَفْرٍ وَأُجَفِّفُ الْبُحَيْرَاتِ،
    16 وَأَقُودُ الْعُمْيَ فِي سَبِيلٍ لَمْ يَعْرِفُوهَا مِنْ قَبْلُ، وَأَهْدِيهِمْ فِي مَسَالِكَ يَجْهَلُونَهَا، وَأُحِيلُ الظَّلاَمَ أَمَامَهُمْ إِلَى نُورٍ، وَالأَمَاكِنَ الْوَعِرَةَ إِلَى أَرْضٍ مُمَهَّدَةٍ. هَذِهِ الأُمُورُ أَصْنَعُهَا وَلَنْ أَتَخَلَّى عَنْهُمْ. 17 أَمَّا الْمُتَوَكِّلُونَ عَلَى الأَصْنَامِ، الْقَائِلُونَ لِلأَوْثَانِ: «أَنْتُمْ آلِهَتُنَا» فَإِنَّهُمْ يُدْبِرُونَ مُجَلَّلِينَ بِالْخِزْيِ.

    يعني يأتي بشريعه كموسى ويسكن في العربية وينشر شريعته أو دينه لأقصى الأرض، فمن هو؟؟
    للعلم يسوع هو مكمل لديانة موسى، وهي أصلاً اليهودية لكن بولس حرفها وطورها وكذلك مجمع نيقية وإختلطت

    ردحذف
  3. الاخ الفاضل صاحب التعليقين السابقين :
    اشكرك لمرورك والتعقيب ولكن عندي عدة ملاحظات سريعة على ردودك :
    اولا: ليس هناك معجزات لنبي الاسلام بشهادة القرآن فلا داعي لنقل تأليف بعض المسلمين لمعجزات لم يسجلها القرآن بل على العكس منع عنه الايات والمعجزات تماما، وان تقوم بنقل كلام يناقض القرآن فهذا هو التدليس الحقيقي .
    ثانيا: عندما تتهم الكتب بالتحريف فعليك الاثبات قبل ان تعتمد على مزاعمك كدليل ترد به
    ثالثا: عند التفسير للكتاب المقدس يرجي نقل تفسيرات مسيحية او يهودية معتمدة ولا تقوم انت بالتأليف والتفسير ، الامر الذي لن تقبله اذا قمنا به لتفسير القرآن .
    رابعا واخيرا : لا يسعني الرد على كلامك لانه من تأليف وكله مجرد تخيلات وتأليفات ليس لها اي دليل علمي او توثيقي ، وما بني على باطل فهو باطل ، وتحياتي .

    ردحذف
  4. هى انشقاق القمر دى معجزه مين مش سيدنا محمد ولا ايه

    ردحذف
    الردود
    1. راجع ما ورد في أشعار المعلقات قبل الاسلام ، ستجد (دنت الساعة وانشق القمر) شعر جاء قبل محمد ، تحياتي

      حذف
    2. وهل يمكنك أن تثبت أن هذا الشعر يعود لزمن قبل الاسلام؟ أم انه ليس إلا شعراً منحولاً؟

      حذف
  5. 1 لا يكون للكهنة اللاويين، كل سبط لاوي، قسم ولا نصيب مع إسرائيل. يأكلون وقائد الرب ونصيبه 2 فلا يكون له نصيب في وسط إخوته. الرب هو نصيبه كما قال له 3 وهذا يكون حق الكهنة من الشعب، من الذين يذبحون الذبائح بقرا كانت أو غنما. يعطون الكاهن الساعد والفكين والكرش 4 وتعطيه أول حنطتك وخمرك وزيتك، وأول جزاز غنمك 5 لأن الرب إلهك قد اختاره من جميع أسباطك لكي يقف ليخدم باسم الرب، هو وبنوه كل الأيام 6 وإذا جاء لاوي من أحد أبوابك من جميع إسرائيل حيث هو متغرب، وجاء بكل رغبة نفسه إلى المكان الذي يختاره الرب 7 وخدم باسم الرب إلهك مثل جميع إخوته اللاويين الواقفين هناك أمام الرب 8 يأكلون أقساما متساوية ، عدا ما يبيعه عن آبائه 9 متى دخلت الأرض التي يعطيك الرب إلهك، لا تتعلم أن تفعل مثل رجس أولئك الأمم 10 لا يوجد فيك من يجيز ابنه أو ابنته في النار، ولا من يعرف عرافة، ولا عائف ولا متفائل ولا ساحر 11 ولا من يرقي رقية، ولا من يسأل جانا أو تابعة، ولا من يستشير الموتى 12 لأن كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب. وبسبب هذه الأرجاس، الرب إلهك طاردهم من أمامك 13 تكون كاملا لدى الرب إلهك 14 إن هؤلاء الأمم الذين تخلفهم يسمعون للعامنه ن والعرافين. وأما أنت فلم يسمح لك الرب إلهك هكذا 15 يقيم لك الرب إلهك نبيا من وسطك من إخوتك مثلي. له تسمعون 16 حسب كل ما طلبت من الرب إلهك في حوريب يوم الاجتماع قائلا: لا أعود أسمع صوت الرب إلهي ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت 17 قال لي الرب: قد أحسنوا في ما تكلموا 18 أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم مثلك، وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به 19 ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه 20 وأما النبي الذي يطغي، فيتكلم باسمي كلاما لم أوصه أن يتكلم به، أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى، فيموت ذلك النبي 21 وإن قلت في قلبك: كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب 22 فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر، فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب، بل بطغيان تكلم به النبي، فلا تخف منه

    ردحذف
  6. هذا الأصحاح السابق :-
    يدل علي أكثر من خمس نبؤات.... 3من العرب و2 من بني إسرائيل ويوجد نبؤات اخري ولكن سنكتفي بذلك فقط
    وسيتضح ذلك في الآتي: الأيه رقم 6 ذكر شخص متغرب عن بني إسرائيل أي انه غريب وسوف يدخل بلد من بلاد إسرائيل
    وهذا حدث فعلا في القدس فقد أتي سيدنا عمر بن الخطاب إلي قدس مغترباً ويأمرهم الله بأنهم يجب عليهم ان يتركوه يدخل لان مثل اخوته اللاوين وهذا حدث فعلا مع سيدنا عمر بن الخطاب فهنا يتضح أن الأخوه لا تطلق علي القريب فقط بل علي المغترب أيضا ... .. . الأيه رقم 15 تدل علي سيدنا عيسى (المسيح) عذرا سوف أختصر وعليكم الأستنتاج من كلامي كلمه اخوتك : الضمير يعود علي سيدنا موسى اي من بني اسرائيل... كلمه مثلي : ياء ضمير متكلم أي مثل الله وحاشا لله ان يكون شئ مثله ولكن المقصود هو أن الأنبياء الكذبه سوف يدعون الكذب علي المسيح عليهم السلام
    ويجعلونه إله مثلي كالرسول بولس
    والدليل علي كذب بولس :
    كلامه المناقض للأناجيل

    أفتراءه علي المسيح بانه هو الله
    والمسيح نفسه لم يشهد بذلك أبداً
    بل ذكر 88 مره بأن أنسان ولم يذكر مره واحده
    بأنه....... كما قال بولس انه الله

    وكذبه المفلس وهو يقول أن المسيح أصبح اللعنه
    لكي يقضي عليها لان كل من علق علي الخشب ملعون
    في رسالته الى اهل غلاطية:
    3/: 13 المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة.
    فكيف تحبون المسيح وتقبلون هذا المهرطق الملعون؟

    له تسمعون : اي انهم سوف يسمعون كلام المسيح وينفذونه وسوف ينصاعون له ... .. . اما 18 فتنبأ بسيدنا محمد
    لأنه يوجد تناقض وأختلاف
    شديدين وقوين ورهيبين بين الآيتين
    : أخوتهم
    أخوتك : اي اخوات سيدنا موسى من هم اخوات سيدنا موسي؟ هم بني إسرائيل أما كلمه أخوتهم : أي أخوه بني إسرائيل ككل وليس أخوتك انت فقط من هم أخوه بني إسرائيل؟ الجواب لكم إذا لم يكن العرب فمن إذن .......؟
    ؟؟؟؟؟؟ ! ؟؟؟؟؟؟

    ردحذف

  7. مثلي : مثلك
    مثلي : أي مثلي في الكينونه والجوهر
    أي ان الأنبياء الكذبه سوف يجعلونه إله مثلي
    مثلك : أي انه مثلك في الجوهر قال مثلك وليس مثل زمنك وليس مثل علمك وليس مثل بلدك وليس حال بلدك عند الولاده وليس مثلك في أيمان أهلك قومك وليس في مثلك في الرفع إلي السماء
    بل مثلك أي مثلك أنت وليس مثلك في أنك سوف تتزوج وتنجب أطفالاً وإلخ
    بل مثلك في جوهرك وهي الولاده والخليقه فالولاده : سيدنا موسى غير ولاده سيدنا عيسي لانه من أب وأب ولكن المسيح من أم فقط أما خليقتك : فأن سيدنا عيسي خلق بالروح وهذا ما نتفق عليه ولكن نختلف في ماهيه الروح ولكن المهم اننا نتفق في ان المسيح خلق من الروح أما سيدنا موسي وسيدنا محمد خلقوا من التزاوج
    له تسمعون : أما الايه رقم 18
    فلم يقل له تسمعون بل قال سأجعل كلامي في فمه لأنه لا يجيد القراءه أو علمه ضعيف أو..... أو....
    ولم يذكر أنكم سوف تسمعون كلامه
    وهذا ما يحدث بدليل أنكم سوف تعارض كلامي وسوف تقولون ان محمد ليس نبي وأنا أتيتكم بالدليل فهل أنتم سوف تؤمنون؟ طبعا لا بل أنكم سوف تعاندون أكثر فأكثر ... .. . هاهم الصالحون : أثنان من العرب وواحد من بني إسرائيل ينقصنا واحد من العرب وواحد من بني إسرائيل من هما يا تري؟ في الأيه 20 ...21.....22 يتحدث عن صفات الأنبياء الكذابون المفترون علي الله من هم؟ مسيلمه الكذاب وبولس والعديد من الكذابين ولكن عن صفات هذان الأثنان : 1- الذي طغي وأفترا علي الله ....هم مسيلمه و بولس 2- وتكلم بأسم الله بغير الحق ......مسيلمه وبولس 3- ويأتي بخرافات ألهه اخري...... بولس فقط 4- فيموت ذلك النبي .....مسيلمه فقط 5- وأنه سوف يوعدكم بكلام ولن يحدث لانه ليس كلام الله بولس فقط ... .. .
    التوضيح:-
    ..
    .

    ردحذف
  8. 1- أفتراء مسيلمه وهو انه كان يريد ان يصبح وزيراً لسيدنا محمد كما كان هارون وزيراً لسيدنا موسي .. . عام 632 ميلادية ذهب مسيلمة مرتديا صليبه مع عدد من المسلمين من بني حنيفه الذين قدمو إلى المدينة يبايعون النبي بايع المسلمون من بني حنيفه رسول الله صلى الله عليه وسلم. لكن مسيلمه لم يبايع معهم بل قال: «أريد أن يشركني محمد معه في النبوه كما أشرك موسى اخيه هارون». فسمعه النبي ، فأمسك عرجوناً صغيراً من الأرض وقال لمسيلمة: والله يا مسيلمة لإن سألتني هذا العرجون ما أعطيتة لك، فخرج مسيلمة ولم يبايع الرسول عليه الصلاة و السلام ، بل بقي على النصرانية. عاد مسيلمه إلى اليمامة وأخبر بعضاً من قومه أن محمدًا قد يشركه في النبوه معه، وحاول مرة أخرى وأرسل هذه المرة رسالة إلى النبي جاء فيها: «من مسيلمة رسول الله إلى محمد رسول الله: آلا إنى أوتيت الأمر معك فلك نصف الأرض ولي نصفها ولكن قريشاً قومُ يظلمون»، فرد عليه الرسول محمد عليه الصلاة و السلام برسالة جاء فيها: «من محمد رسول الله إلى مسيلمة الكذاب، السلام على من أتبع الهدى، أما بعد، ﴿إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ﴾»
    ثم بعد أن أرتد قتل في الحديقه بعد وفاه الرسول

    2- مثل السابق

    3- بولس يأتي بخرافات الهه أخري : لم يقل المسيح في أي نص أعبدوني لاني ان الله المتجسد في هذا الجسد ولكن بولس قال أعبدوا المسيح وجاء بقصه الإله كريشنا الهندي ونسبها لسيدنا المعصوم من الصلب سيدنا عيسي (المسيح)

    4- يموت ليس المعني هو الموت بل معناه القتل
    لأنه في ترمه اخري (يجب قتله)
    أليس هذا صحيحا؟ ايوجد أعتراض علي معني الموت؟ وكلنا نعلم كيف كانت نهايه مسيلمه؟
    القتل بعد الأرتداد

    5- مخالفه الوعد : وأن بولس أخبرنا أن المسيح وعدنا بقيام الساعه في نفس الجيل وها نحن بعد أكثر من 20قرن حتي الأن لم تقم القيامه ... .. . الملخص الأيه
    ذكر المسيح لانه كلمه مثلي اي الناس سيجعلونه إله مثلي وكلمه اخوتك تعني أخوتك انت يا موسي بني إسرائيل وليس المقصود أخوه بني إسرائيل أما الايه 18 تذكر سيدنا محمد لنفس السببين المتقدمين :- مثلك اي مثلك في جوهرك وليس في حاله بلدك وووووو أخوتهم اي اخوه بني إسرائيل وليس أخوه سيدنا موسى (راجع الأيه 15) من هم أخوه بني إسرائيل؟
    ...
    ..
    .
    الخلاصه
    1- التعارض والتناقض الكبير الواضح كوضوح الشمس
    بين الآيتين فهذا يدل علي أن الأيه الأول عن شخص
    والأيه الثانيه عن شخص أخر
    الأول عن سيدنا عيسي عليه السلام
    والثانيه عن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم)

    2 المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة لاجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة.
    (من لعنه الناموس)
    وهل للناموس لعنه أصلا؟
    ألم أقل لكم ان كلامه غير موجود حتي في الأنجيل حتي بعد التحريف ولا في أيمانكم
    هل الناموس لعنه؟
    هذا كلام
    تضليل
    تحريف
    تزييف
    أن المسيح عليه السلام هو لعنه (حاشا لله)
    فكيف تحبون المسيح وتقبلون هذا المهرطق الملعون
    بأن المسيح ملعون وخروف وإلخ ؟

    3- كلمه مثلي تعود على الله
    لأن الله هو من يتكلم وليس موسي من يتكلم لبني إسرائيل
    بدليل (أقيم لهم نبيا ..... )
    فهل موسي يقيم الأنبياء ويخلقهم؟
    إذا المتكلم هو الله

    4-النبؤه التي تخص الأيه 15 تدلل علي أن المسيح نبي وأن الأنبياء سيجعلونه إله لأن جمله له تسمعون
    تنفي إلوهيه المسيح
    (لأن الله لم يره أحد) وإذا لم يره أحد إذا لم يقابله أحد ولم يتكلم معه والمسيح كلامه مسموع
    فكيف ذلك؟
    وكذالك يقول بأنه نبي فإذا كان نبي أبطل بأنه إله
    وإذا كان إله أبطل بأنه نبي
    لأنه الألوهيه تنفي النبوه والعكس صحيح
    ولكن بحسب الأناجيل الأربعة بأنه نبي
    ولم يذكر بأنه قال أنا الله أعبدوني
    بل قال 88 مره بأنه أنسان وقال أيضا بأنه نبي
    ولم يقل مره واحده أنا الله أعبدوني
    بل هذا أفتراء من بولس الكذاب بأعترافه علي نفسه

    " فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ" روميَِة الأصْحاح 3 الفَقرَة 7

    الرد يكون بعباره:((أحترم عقلي رجاءً قبل شخصي))

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ الفاضل
      Abdo Mahdy
      شكرا على مرورك والتعقيب الطويل وكنت آمل منك ان تكلف نفسك قليلا لتقرأ الموضوع وكنت سوف توفر على نفسك وعلينا عناء كتابة هذا الرد الطويل الذي ينتهي إلى لا شئ ، فقد قلنا أن الانجيل نفسه بالوحي الإلهي كتب أن تحقيق هذه النبؤات قد تم في مجئ السيد يسوع المسيح إلى العالم ، وأنت لم تكتب آية قرآنية واحدة تتكلم عن هذه النبؤة ولا عن من هو المقصود بها ولكنك تكلمت برأيك الشخصي فقط الذي لا يدعمه أي سند لا من القرآن ولا حتى من الحديث ليقول فيه نبي الاسلام انه عنده دراية بهذه النبؤة تحديدا وانها تتكلم عنه أو تشير إليه ، مع مودتي وإحترامي

      حذف

أترك تعليقا حول الموضوع نفسه، حتى وان اختلفت معي يبقى الود والحب الشخصي مع كل انسان .
ملحوظة: يسمح حتى بسب وشتم الكاتب ، أما الأم أو الاب او باقي اعضاء العائلة ، فلن يسمح بنشرها ، لهذا السبب فقط يتم الاشراف على التلعيقات ونشرها بعد مراقبتها .
أي تعليق خارج الموضوع لن يسمح بنشره لعدم التشتيت والاحتفاظ بالنظام، شكرا لتفهمك. الرب يبارك حياتك

مقــالات ســابقــة